0 0
Read Time:3 Minute, 17 Second

هرمون الجريلين

الجريلين هو هرمون تنتجه وتفرزه المعدة بشكل رئيسي مع كميات صغيرة تفرزها أيضا الأمعاء الدقيقة والبنكرياس والدماغ. لدى جريلين العديد من الوظائف. ويطلق عليه “هرمون الجوع” لأنه يحفز الشهية ويزيد من تناول الطعام ويعزز تخزين الدهون. عند إعطائه للبشر، يزيد الجريلين من تناول الطعام بنسبة تصل إلى 30 ٪ ؛ يدور في مجرى الدم ويعمل في منطقة الوطاء، وهي منطقة من الدماغ مهمة في السيطرة على الشهية. كما تبين أن جريلين يعمل على مناطق من الدماغ تشارك في معالجة المكافأة مثل اللوزة. كما يحفز جريلين إفراز هرمون النمو من الغدة النخامية، والذي، على عكس جريلين نفسه، يكسر الأنسجة الدهنية ويسبب تراكم العضلات. لدى جريلين أيضا آثار وقائية على الجهاز القلبي الوعائي ويلعب دورا في السيطرة على إفراز الأنسولين. تعتبر جراحة المجازة المعدية، التي تنطوي على تقليل حجم المعدة، العلاج الأكثر فعالية للسمنة الشديدة المهددة للحياة. وجد أن المرضى الذين يفقدون الوزن بعد جراحة الالتفافية لديهم مستويات أقل من الجريلين من أولئك الذين يفقدون الوزن بوسائل أخرى مثل النظام الغذائي والتمارين الرياضية، مما قد يفسر جزئيا النجاح طويل الأمد لهذا العلاج.

هرمون الإنسولين

الإنسولين هو هرمون يصنعه البنكرياس الذي يتحكم في كمية الجلوكوز في مجرى الدم في أي لحظة. كما انه يساعد على تخزين الجلوكوز في كبدك، دهونك، وعضلاتك. وأخيرا، ينظم استقلاب الكربوهيدرات والدهون والبروتينات في جسمك. أيبدو مهماً؟ هذا لأنه كذلك. بدون عمل الانسولين السليم، لا يستطيع جسمك ان يخزن الجلوكوز في عضلاتك او كبدك، لكنه لا يستطيع ايضا ان ينتج اية دهون. بدلا من ذلك، تتحلل الدهون وتنتج، بين امور اخرى، حموض الكيتو. وإذا ارتفعت مستويات هذه الحموض بشكل كبير جدا، يمكن ان يؤدي اختلال التوازن الى الحماض الكيتوني السكري، وهي حالة يمكن ان تكون مميتة. عندما تأكل، ترتفع مستويات الجلوكوز في الدم، وهذا يقود البنكرياس للشخص العادي لإطلاق الأنسولين، بحيث يمكن تخزين السكر كطاقة لاستخدامها في وقت لاحق. بدون هذه القدرة البنكرياسية، كشخص مصاب بمرض السكري من النوع الأول أو السكري من النوع الثاني المتقدم، قد ترتفع مستويات السكر في الدم بشكل خطير، أو تنخفض للغاية. وكثيرون من المصابين بالداء السكري الذين يستعملون الإنسولين ذاتيا يأخذونه حقناً بإبرة. يتم تمييز الجزء الخارجي من الحقنة بخطوط تدل على كمية الدواء في الإبرة. هنالك محاقن مختلفة الاحجام يمكنك الاختيار من بينها بمساعدة طبيبك.

كيف تؤثر ألوان الملابس على مزاجك ؟!

كل لون من الألوان هو عبارة عن طاقة مختلفة، فمنها من يمنحك طاقة تفاؤل، والبعض يمنحك طاقة شجاعة، والبعض الآخر قد يمنحك طاقة حزن واكتئاب، لذلك اختيارك إلى الألوان التي ترتديها مهم للغاية ويجب أن يكون بعناية. فإن اختيار الألوان المناسبة يمكن أن يحسن مزاجك ويجعلك أكثر ثقة وجاذبية. وفي هذا المقال، سأقدم لك بعض المعلومات حول الألوان المختلفة، وإليك إياها : 1. الأحمر ارتداء اللون الأحمر يتطلب الجرأة والشجاعة، ولكن هو بإمكانه أن يزيد من ثقتك بنفسك ويجعلك تبرز وسط الحشود، فإذا كنت تريد أن تلفت الانتباه والإعجاب إليك، هذا اللون هو الاختيار المناسب. أيضًا الأحمر وبكل تأكيد يُعبِّر عن طاقة الحب والعاطفة، حتى أنه يعتبر اللون التقليدي لفساتين الزفاف في الهند. 2. الأزرق اللون الأزرق يؤثر على وظائف الأعضاء المختلفة فهو يؤثر في خفض ضغط الدم. سواء إذا كنت تخطط للاسترخاء بعد يوم شاق في العمل أو تستعد لموعد عمل أول مهم للغاية، فإن ارتداء الأزرق هو الخيار المؤكد. فمن المؤكد أن هذا اللون سيساعدك في الاسترخاء وخلق انطباع أول إيجابي. 3. الأسود اللون الذي يناسب الجميع! عندما يتعلق الأمر بالملابس، فالأسود يشتهر بكونه يعطي مظهرًا أنحف للجسم، أيضًا هو يخلق انطباعًا مزدوجًا من الحزن والأناقة الساحرة، لكن ينصح أن ترتديه مع لونًا زاهيًا ليعطي سحرًا أقوى! 4. البرتقالي هذا اللون يجمع بين إشراقة الأصفر وعمق الأحمر. يُعتقد أن اللون البرتقالي هو اللون المثالي لتحفيز وإيقاظ النشاط الإبداعي. ويُنصح بأن يتم ارتداؤه مع الألوان الباردة كالأزرق والبنفسجي والوردي الفاتح. 5. الأخضر الأخضر أيضًا هو لون يمكن له أن يعمل كمهديء ومحفز في آنٍ واحد. وهذا اللون مميز بأن له درجات متعددة مما يجعله مناسبًا لجميع درجات البشرة. وإذا أردت أن تبرز اللون الأخضر أكثر في إطلالتك، يُفضّل أن ترتديه مع الألوان المحايدة كالأبيض والأسود. أي لون هو المفضل لديك ؟؟ 🙂

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

By admin

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

One thought on “مواضيع مختلفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *